وكالة أنباء موريتانية مستقلة

الإنترنت مجاناً في دبي نهاية العام المقبل

سيصبح في إمكان كل شخص في دبي الاتصال بالإنترنت مجاناً بحلول نهاية العام المقبل، إذ أعلنت الحكومة أن خدمة الـ”واي فاي” ستصبح متاحة من دون مقابل في غالبية أنحاء الإمارة.
وذكرت صحيفة “ذا ناشونال” المحلية أن الخطوة تأتي في إطار سعي حكومة الإمارة المستمر لتسهيل ممارسة الأعمال التجارية والاستثمارات داخلها.
وأطلقت الحكومة مبادرة توفير الاتصال بالإنترنت مجاناً العام الماضي، بالتعاون مع شركة الاتصالات المحلية “دو” وهيئة “دبي الذكية”، ونجحت في توفير الـ”واي – فاي” في 300 موقع، من بينها وسائل المواصلات العامة.
وقالت المديرة العامة في هيئة “دبي الذكية” عائشة بن بشر، إن “سيارات الأجرة في الإمارة بدأت قبل أسبوعين، تقديم خدمة الإنترنت المجاني لركابها… وخلال عام، ستكون الخدمة متوافرة في أنحاء المدينة كافة”.
ووفق الموقع الإلكتروني للهيئة، فإن المبادرة ستشمل أبو ظبي أيضاً، على أن تتم تغطية 90 في المئة من مساحة الإمارتين.
وأوضحت بشر أن سرعة الخدمة المجانية ستتيح للشخص الاتصال بمواقع التواصل الاجتماعي والـ”واتس آب”، لكن لن يكون في وسعه مشاهدة الفيديوات أو القيام بأمور تتطلب سرعات إنترنت عالية.
ويعتبر بعض المستثمرين الخدمة الجديدة في مثابة دافع سيساعد الشركات الصغيرة والكبيرة معاً، وقالت الباحثة في مجال التكنولوجيا نيبال بوبال، إن “كمية الأعمال التي أصبحت تُنجز في شكل يومي عبر الواتس آب أصبحت كبيرة جداً، وتوافر الإنترنت في كل مكان بالطبع سيساعد كثيراً”.
يُذكر أن البنك الدولي صنف الإمارات في المرتبة الـ31 في مجال سهولة الأعمال بشكل عام، فيما جاءت في المرتبة 60 في مجال الأعمال الناشئة.
الخبر ـ الحياة

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.