Hits
عدد المشاهدات: 765

أهمية وجبة الفطور

 أهمية وجبة الفطور

يقول المثل افطر ملكا و تغدى أميرا و تعشى فقيرا فلماذا تهمنا وجبة الفطور؟
وجبة الفطور هي الوجبة الاولى في اليوم بالنسبة للإنسان ، و تعد من اهم الوجبات التي يحتاجها لاكمال يومه بنشاط و تركيز فماذا يميز وجبة الفطور عن غيرها من الوجبات؟
يساعد الافطار على سد النقص في مستويات جلوكوز الدم، فليس للدماغ احتياطات من الجلوكوز، ويجب تعويض النقص الحاصل منه في الدماغ بصورة مستمرة.
يقول احد خبراء التغذية الأمريكيين: “عندما تأخذ بعين الأعتبار بأنه مضى عليك ثمان الى تسع ساعات على تناول وجبة العشاء، فمن الواضح أن التزود بالوقود “الغذاء” من خلال الافطار سيجعلك تشعر بالراحة وتنجز أفضل خلال اليوم”.
و يؤكد الباحثون في احدى جامعات شيكاغو انهم قد قاموا باختبار حول ما إذا كان تناول الفطور له تأثيرات مفيدة وايجابية على مزاج الانسان في فترة الظهيرة وعلى ادائه المعرفي، واتضح ان تناول وجبة الفطور تمنع الاجهاد والتوتر، وفائدتها على الأطفال فتتمثل بآداء أفضل في المدرسة، حيث اكتشفوا أن الاطفال الذين لا يتناولون وجبة الفطور يواجهون مشاكل في التركيز ويصابون بالاعياء وعدم الانتباه و خاصة في فترة الظهيرة، وقد تم ربط هذه الممشكلات بانخفاض مستوى السكر في الدم والذي لا يتم سد النقص الحاصل فيه من خلال وجبة الفطور مما يساعد على حدوث الاعياء و الإرهاق و الاجهاد و التعب و الضيق وهذه السلوكيات لها تأثير سلبي على التحصيل العلمي.
و لتجنب ما يواجهه من يتجاهل هذه الوجبة العظيمة، اجعلوا وجبة الافطار خاصتكم تتكون من المواد الغذائية المعدّة مسبقا أو التي تحتاج وقتا قصيرا لاعدادها حتى لا تستعمل حجة السرعة و ضيق الوقت، و لا تتخطوا وجبة الفطور ان كنتم تتبعون حمية معينة، حيث لم يثبت اي دليل على دور هذه الوجبة في انقاص الوزن، فالدراسات تشير الى أن من يفعلون ذلك يلجأون لتعويض الجوع و النقص الحاصل بتناول كميات أكبر على الغداء ، و هذا يشكل فائدة أقل وضررا أكبر.
الخبر ـ hayatplus

Print Friendly, PDF & Email

https://www.elkhebar.net/wp-content/themes/khabar/wp-content/uploads/2014/01/Logo_468_60.gif

ضف تعليقا l التعليقات تعبر عن اراء اصحابها و لا تعبر عن راي وكالة الخبر

*
معرض الصور معرض الفيديو

إختيارات القراء

الخبر وكالة أنباء موريتانية مستقلة:ست سنوات من العطاء
تحتفي اليوم وكالة أنباء وكالة أنباء “الخبر” بذكرى ست سنوات على انطلاقتها,وقد طالعت قرائه...التتمة...
السفارة الأمريكية: عن الرئاسيات الموريتانية
أبانت السفارة الأمريكية بأنواكشوط عن موقفها حول الانتخابات الرئاسية الموريتانية، المزمع إجراؤها يوم ...التتمة...
العفو الدولية تطالب بالإفراج عن مدونَيْنِ
دعت منظمة العفو الدولية السلطات الموريتانية للافراج ، عن المدونين، عبد الرحمن ودادي و الشيخ ولد جدو،...التتمة...

المقالات

عود على بدأ: المختار في أضواء العلوم والتاريخ / الدكتور محمد سالم ولد محمد يحظيه
عود على بدأ: المختار في أضواء العلوم والتاريخ / الدكتور محمد سالم ولد محمد يحظيه
UDK 23-3-2015-509-118-741 عود على بدأ: المختار في أضواء العلوم والتاريخ / الدكتور محمد سالم ولد محمد يحظيه الم...
التتمة 0 تعليقات 406 مشاهدات

صندوق دعم الصحافة :عطاء من لا يملك لمن لا يستحق
صندوق دعم الصحافة :عطاء من لا يملك لمن لا يستحق
عهد المشتغلون بحقل الإعلام أن الدولة تصرف مبالغ سنوية لدعم ما أصطلح على تسميته بالصحافة المستقلة، رغم أن الصند...
التتمة 10 تعليقات 1٬652 مشاهدات

الأمير عبدالقادر الجزائري وثورته/هند عبدالحليم محفوظ
الأمير عبدالقادر الجزائري وثورته/هند عبدالحليم محفوظ
هو الأمير المجاهد عبدالقادر بن محيي الدين الحسني، ترجع جذوره إلى المغرب الأقصى، هاجر أهله من هناك إلى نواحي وه...
التتمة 0 تعليقات 694 مشاهدات

قبيلة اهل السباعي : شذرات ونظرات تاريخية/ الدكتور محمد سالم ولد محمد يحظيه
قبيلة اهل السباعي : شذرات ونظرات تاريخية/ الدكتور محمد سالم ولد محمد يحظيه
UDK 01-1-2018-710-119-599 قبيلة اهل السباعي: شذرات ونظرات تاريخية/ الدكتور محمد سالم ولد محمد يحظيه قبيلة أهل ...
التتمة 0 تعليقات 595 مشاهدات

العلاقة بين المُواطَنَة والتنمية/ د. خالد صلاح حنفي محمود*
العلاقة بين المُواطَنَة والتنمية/ د. خالد صلاح حنفي محمود*
تُعدّ المُواطَنَة الصالحة من أسمى الأهداف العليا للمجتمعات الإنسانيّة، على اختلاف مدارسها الفكريّة ومنابعها ال...
التتمة 0 تعليقات 850 مشاهدات

المقابلات

على هامش الإحتجاجات هل بدأ اهتزاز النظام الإيراني؟
على هامش الإحتجاجات هل بدأ اهتزاز النظام الإيراني؟
بعد انتصار المحور الإيراني السوري العراقي، بدعم روسي، من خلال الابقاء على الرئيس بشار الاسد في الحكم، والقضاء ...
التتمة 0 تعليقات 649 مشاهدات

مقابلة صحفية نادرة في برلين مع مفتي فلسطين
مقابلة صحفية نادرة في برلين مع مفتي فلسطين
هتلر وضع مفتي فلسطين الحسيني تحت الحراسة * المفتي: رفضنا طلب ألمانيا وروما القيام بحركة ثورية في فلسطين، لمهاج...
التتمة 0 تعليقات 1٬082 مشاهدات

رسالة “النأي بالنفس” لم تصل: مقابلة مع الدكتور خالد العزي
رسالة “النأي بالنفس” لم تصل: مقابلة مع الدكتور خالد العزي
انها من المواقع الاستراتيجية التي لا يمكن فيها “النأي بالنفس” اطلاقا، اقله تجاه العدو الاسرائيلي. ...
التتمة 0 تعليقات 679 مشاهدات

إيران وتركيا… تتخطيان العرب في مواجهة ترامب
إيران وتركيا… تتخطيان العرب في مواجهة ترامب
مقابلة سلوى فاضل مع الباحث والخبير بالعلاقات الدولية الدكتور خالد العزيّ ما هي الإجراءات التي يمكن لكل من إيرا...
التتمة 0 تعليقات 701 مشاهدات

موسى افال : نناقش كثيرا مرشح المعارضة الموحد لسنة 2019
موسى افال : نناقش كثيرا مرشح المعارضة الموحد لسنة 2019
سؤال: لا شك أنكم تابعتم المقابلة التلفزيونية لرئيس الجمهورية محمد ولد عبد العزيز. ما هو انطباعكم حول هذه المقا...
التتمة 1 تعليقات 1٬072 مشاهدات

الإستفتاء

ما رأيكم في حظوظ مرشحي رئاسيات موريتانيا 2019
 
جاري التحميل ... جاري التحميل ...
*