وكالة أنباء موريتانية مستقلة

لويس فورتيس:مواهب موريتانيا الكروية واعدة

قال المدير الفني لاتحاد كرة القدم في موريتانيا الاسباني لويس فورتيس إنه يحاول تطبيق النموذج الاسباني على كرة القدم الموريتانية، مشيرا إلى أن موريتانيا تمتلك مواهب كروية واعدة.
وأضاف فورتيس في مقابلة مع صحيفة الـAS المدريدية إنه يهدف إلى “تطوير كرة القدم في البلاد، على مستوى الصغار والكبار، وعلى مستوى الفريق الأول، وكرة القدم النسائية، وتكوين المدربين، للتسيير المسابقات المختلفة”.
وعن بداياته في موريتانيا يقول فورتيس “إن كرة القدم هي التي جاءت بي؛ فقد كنت أعمل في مدرسة فالنسيا، في موسمي الأخير هناك، أشرفت على لاعبين مثل إيسكو وآلكاسير وروجر وكاليس جيل…، وفي أحد الأيام التقيت بصديق قديم يدعى فيسنتي بوكر، وأخبرني أنه عاش في موريتانيا للقيام ببعض الأعمال التجارية، سألته ما إذا كانت هناك كرة قدم في موريتانيا، ثم من خلاله عقدت اجتماعا مع رئيس الاتحادية الموريتانية لكرة القدم أحمد ولد يحي، لأذهب إلى موريتانيا لأول مرة سنة 2012، حيث هناك قمت بمشروع مثير، ولا زلت أعمل عليه حتى الآن”.
وأكد فورتيس أن كرة القدم الموريتانية تحسنت في الآونة الأخيرة فقد تمت إنشاء قاعدة بيانات للاعبين مع أعمارهم، و إطلاق بطولات للناشئين إضافة إلى بناء خمسة حقول من العشب الاصطناعي و إنشاء أكاديمية رياضية.

Print Friendly, PDF & Email

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: هذا المحتوى محمي