وكالة أنباء موريتانية مستقلة

«سوفت بنك» يستعد لاستثمار 25 مليار دولار في السعودية

أفادت مصادر مطلعة بأن مجموعة «سوفت بنك» اليابانية تخطط لاستثمار نحو 25 مليار دولار في السعودية، منها 15 مليار دولار سيتم استثمارها في مشروع «نيوم»، الذي أعلنت عنه السعودية في الآونة الأخيرة.
وقالت المصادر، التي نقلت تصريحاتها وكالة «بلومبيرغ» الإخبارية، أمس، إن «سوفت بنك» تعتزم استثمار نحو 25 مليار دولار في السعودية، وستوجّه ما يصل إلى 15 مليار دولار (ما يوازي 60 في المائة) من تلك الاستثمارات إلى مدينة (نيوم) الجديدة التي سيتم تشييدها على ساحل البحر الأحمر.
وأشارت الوكالة إلى أن «صندوق فيجن» التابع لـ«سوفت بنك» يخطط لاستثمار 10 مليارات دولار في مساعي الشركة السعودية للكهرباء لتنويع مصادر الطاقة، لتشمل الموارد المتجددة والطاقة الشمسية.
وكانت «سوفت بنك» قد أعلنت، في وقت سابق، عن إطلاق صندوق «رؤية سوفت بنك» بحجم استثمار يصل إلى 100 مليار دولار، وهو الصندوق الذي يستهدف الاستثمار في التكنولوجيا، والتقنية.
ويرى مراقبون أن صندوق «رؤية سوفت بنك»، سيكون علامة فارقة على صعيد الاستثمارات التقنية، وتوجيه رؤوس الأموال للاستثمار في قطاع التكنولوجيا، مما يجعله عنصراً فاعلاً للمساهمة في تقدم الصناعة التقنية، وزيادة مستويات الابتكار، وتعزيز مؤشرات الاستثمارات النوعية.
وتأتي هذه التطورات في الوقت الذي أطلق فيه صندوق الاستثمارات العامة السعودي برنامجه للفترة (2018 – 2020)، كأحد برامج تحقيق «رؤية المملكة 2030» الذي يمثل خريطة طريق للأعوام الثلاثة المقبلة، وذلك لتحقيق أربعة أهداف رئيسية، هي: تعظيم قيمة أصول صندوق الاستثمارات العامة، وإطلاق قطاعات جديدة، وتوطين التقنيات والمعارف المتقدمة، وبناء الشراكات الاقتصادية الاستراتيجية.
الخبر ـ الشرق الأوسط

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.