وكالة أنباء موريتانية مستقلة

الوكالة الدولية للطاقة:موريتانيا ستتحول مركزاً للطاقة المتجددة بأفريقيا

أعلنت الوكالة الدولية للطاقة المتجددة “إرينا”،أمس الاثنين، أن موريتانيا مطالبة بتطوير موارد الطاقة المتجددة الكبيرة المتوافرة لديها، بما سيمكنها من نمو الاقتصاد المحلي، وتحسين إمدادات الطاقة.
وأضافت الوكالة من مقرها بالعاصمة الإماراتية أبوظبي، إن تطوير الطاقة المتجددة في موريتانيا من شأنه تعزيز شبكة الكهرباء الحالية في البلاد، مدفوعًا بشكل رئيسي من موارد طاقة الشمس والهواء.
وتمتلك موريتانيا -حسب ما نشره موقع المصري اليوم- إمكانات كبيرة غير مستغلة في مجال الطاقة المتجددة، لا سيما طاقة الشمسية والهوائية، حيث تبلغ إمكانات مصادر الرياح وحدها ما يقارب 4 أضعاف الاحتياجات السنوية.
وأشار تقرير الوكالة الدولية، الصادر بالتعاون مع برنامج الأمم المتحدة الإنمائي المعروف،ب«يو إن دي بي»، إلى إمكانية تعزيز التعاون مع كل من دول المغرب العربي، وغرب أفريقيا، مضيفًا أن موريتانيا يمكنها توفير الطاقة اللازمة، ليس فقط من أجل التنمية الاقتصادية المحلية، ولكن أيضًا بما يجعلها بلدًا مصدرًا للطاقة المتجددة في عموم أفريقيا.
وقال عدنان أمين، المدير العام للوكالة الدولية للطاقة المتجددة: ” إن موريتانيا اتخذت بالفعل خطوات نحو استخدام واسع النطاق للطاقة المتجددة، والتي تتميز في مجملها بمزايا تنافسية، أو تكلفة أدنى من الطاقة العاملة بالفحم، والنفط، والغاز”

Print Friendly, PDF & Email

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: هذا المحتوى محمي