وكالة أنباء موريتانية مستقلة

سيساغو يرأس لجنة الأفلام القصيرة بمراكش

يترأس عبد الرحمن سيساغو المخرج الموريتاني لجنة تحكيم الأفلام القصيرة في مهرجان مراكش السينمائي الدولي الذي ينظم دورته 14 ما بين 5 و13 ديسمبر المقبل، في تكريم للسينمائي الذي برهن على حضوره في أهم المهرجانات العالمية.
ويرأس سيساغو لجنة تحكيم مكونة من المخرجة والكاتبة الأميركية زوي كاسافيتس، والممثل والمخرج المغربي إدريس الروخ، والممثلة والمخرجة الفرنسية إليزا سيدناوي، والممثل الفرنسي أولييل.
وقبل الكاتب والمنتج عبدالرحمن سيساغو دعوة المهرجان لترؤس لجنة تحكيم الأفلام القصيرة بسبب حرصه على التفاعل مع الشباب الذين يتخرجون في المعاهد السينمائية، والاطلاع على الأفلام القصيرة المعروضة في المهرجان والتي تعكس عفوية منتجيها الشباب، حسب قوله.
ويسعى مهرجان مراكش السينمائي إلى الاحتفاء بالشباب من خلال تحفيزهم وإتاحة فرص التنافس بينهم، والاهتمام بالمواهب الشابة، وتخصيص جائزة مالية مهمة للفائز، ليكون المهرجان محطة إنطلاقة السينمائيين الشباب.
وتهدف جائزة الفيلم القصير “سينما المدارس” إلى الكشف عن مواهب جديدة في مجال الفن السابع من بين طلبة المعاهد ومدارس السينما بالمغرب. وتبلغ قيمتها 300 ألف درهم، تمنح لمخرج الفيلم الفائز، من أجل إنجاز فيلمه الثاني، فيما تدعم مؤسسة المهرجان إخراج هذا الفيلم من خلال تتبع الانتاج والمساهمة في مراحل إنجازه من كتابة السيناريو والإخراج.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.