وكالة أنباء موريتانية مستقلة

الجبير:الدول الإسلامية أجمعت على إدانة إيران

أكد وزير الخارجية السعودي عادل الجبير امس الاحد، أن «وزراء الخارجية في الدول الإسلامية أجمعوا على قرار قوي يدين إيران مرة ثانية على السياسات التي تتبعها ويُطلب منها الكف عن ذلك»، مجدداً «الاستمرار في التصدي لهذه السياسات العدوانية».
وقال الجبير في مؤتمر صحافي بعد انتهاء الاجتماع الطارئ لمجلس وزراء خارجية الدول الأعضاء في «منظمة التعاون الإسلامي» في شأن إطلاق ميليشيات الحوثي صاروخاً باليستياً باتجاه مدينة الرياض: «إيران لم تلتزم المعاهدات الدولية في حسن الجوار ومستمرة في دعمها للإرهاب وانتهاكها للقرارات الدولية المتعلقة بالصواريخ الباليستية»، مؤكداً على «سجلها الحافل من الدمار والخراب والقتل في المنطقة وفي العالم الإسلامي»، بحسب «وكالة الانباء السعودية» (واس).
وأشار إلى أن التشاور مستمرة بين دول تحالف دعم الشرعية في اليمن، والمبعوث الدولي والدول الكبرى عبر اللجنة الرباعية التي تشمل الولايات المتحدة وبريطانيا ودولة الامارات العربية المتحدة والسعودية لدعم العملية السياسية في اليمن وفتح المجال لإيجاد حل سياسي.
من جهته، أكد الأمين العام لـ«منظمة التعاون الإسلامي» يوسف العثيمين على حق السعودية في الدفاع عن نفسها، مبيناً أن «هذا يعطي الحق للمملكة في أن تتصرف بشرعية إسلامية بالإضافة إلى الشرعية الدولية في المحافظة على سلامة أراضيها وسلامة مواطنيها .. وهذا أصبح حق أساساً موجود ولكن اُكِّـد عليه في هذا المؤتمر الوزاري ».
وقال العثيمين : «نحن في الأمانة العامة لمنظمة التعاون الاسلامي مسؤولين بأن ننفذ هذه القرارات (مخرجات الاجتماع) وهي قرارات سياسية وقانونية ولكن هذا هو الاجماع».

Print Friendly, PDF & Email

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: هذا المحتوى محمي