وكالة أنباء موريتانية مستقلة

“خليجي 23” بالكويت

كشف الاتحاد الكويتي لكرة القدم، يوم أمس، عن شعار كأس الخليج بظهور حمامة السلام بعد النجاح في الحصول على موافقة كل الدول على المشاركة في «خليجي 23» بعد أيام قليلة.
وتضمن الشعار صورة لحمامة تحمل ألوان قمصان الدول المشاركة وكرة قدم للبطولة التي تنطلق يوم 22 ديسمبر (كانون الأول) الحالي بمباراة الكويت صاحبة الأرض مع السعودية.
وقال خالد الروضان، وزير التجارة والصناعة ووزير الدولة لشؤون الشباب بالوكالة، في مؤتمر صحافي أمس (الخميس): «الشعار يحمل ثمانية ألوان تعبيراً عن عدد الدول المشاركة تحملها حمامة السلام تعبيراً عن دور الكويت في لمّ شمل الأشقاء». مشيراً إلى أن «هناك فزعة كويتية وتضافر كل الجهات وليس اتحاد كرة القدم وحده؛ وذلك بهدف إنجاح البطولة».
من جانبه، أوضح الشيخ أحمد اليوسف، رئيس الاتحاد الكويتي، أن الجميع «يعلم حقيقة التحدي في عنصر الوقت الضيق للغاية، لكن بمساندة كافة الجهات الحكومية استطعنا أن نذلل الكثير من العقبات والمعوقات».
وأضاف أن «العقبة كانت في إعداد الأزرق للمشاركة بالبطولة بعد سنتين من الإيقاف، ثم العودة لتشكيل قوام المنتخب من جديد وتحضيره للمشاركة في فترة زمنية قصيرة جداً، نحو عشرة أيام».
وكانت السعودية والإمارات والبحرين أعلنت موافقتها على المشاركة لتعود الحياة إلى البطولة التي سبق أن استضافتها الكويت ثلاث مرات، آخرها في 2003، لكنها تحمل الرقم القياسي في عدد مرات إحراز اللقب برصيد عشر مرات.
وقال حمود فليطح، نائب المدير العام للهيئة العامة للرياضة الكويتية: «نشكر دول مجلس التعاون على حرصهم بالمشاركة… ستقام البطولة في استاد جابر واستاد الكويت، وهناك ستة ملاعب للتدريب».
وتلعب الكويت في المجموعة الأولى مع السعودية، والإمارات، وسلطنة عمان، بينما تضم المجموعة الأخرى قطر حاملة اللقب، والعراق، واليمن، والبحرين.
وأكد الاتحاد الكويتي أنه سيعلن جدول البطولة كاملاً في وقت لاحق، لكن من المنتظر أن يقام النهائي في الخامس من يناير (كانون الثاني).

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.