وكالة أنباء موريتانية مستقلة

«إسرائيل» تصادق على بناء 153 وحدة استيطانية

صادقت بلدية الاحتلال في مدينة القدس، أمس، على بناء 153 وحدة استيطانية في مستوطنة «جيلو» بالقدس الشرقية، وذكرت الإذاعة «الإسرائيلية» أن ذلك يندرج ضمن خطة كبرى ترمي إلى بناء 900 وحدة في المستوطنة، فيما شهدت الضفة الغربية عدداً من عمليات الدهس وإطلاق النار استهدفت جنود الاحتلال، في حين اعتدت القوات على أشجار الزيتون في محافظة الخليل واقتلعت 500 شجرة.
وتعد هذه المصادقة هي الأولى لبلدية الاحتلال منذ تولي الرئيس الأمريكي «دونالد ترامب» مهام منصبه بشكل رسمي. وقال مئير ترجمان نائب رئيس بلدية القدس: «يستطيع المقاولون البدء بالبناء غداً»، ولفت إلى أن هذه المشاريع «جمدت لسنوات» بسبب ضغوط مارستها إدارة الرئيس الأمريكي السابق باراك أوباما، وأكد أنه يسعى جاهداً من أجل إصدار أكبر عدد من تراخيص البناء لوحدات سكنية في الأحياء اليهودية في القدس.
وقالت مصادر صحفية «إسرائيلية» إن جندياً أصيب بجروح في إطلاق نار ومواجهات اندلعت مع شبان فلسطينيين في مدينة جنين بالضفة الغربية، خلال حملة اعتقالات شهدتها المدينة.
واعتقلت قوّات الاحتلال 10 فلسطينيين في عمليات دهم شنتها في مدن جنين، وسلفيت، ومخيم عسكر قضاء مدينة نابلس، ومخيم الدهيشة جنوب بيت لحم، وفي يطّا جنوب الخليل وإذنا غربي المدينة، وأعلنت مصادر عبرية مصادرة ورشة لتصنيع الأسلحة في الخليل، وادّعت أنّ الورشة مؤلّفة من ثماني مخارط لتصنيع الأسلحة، تم تفكيكها ومصادرتها.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.