وكالة أنباء موريتانية مستقلة

آلكولد ريسورسز:الذهب بتيجريت بكميات مغرية

أعلنت شركة المعادن آلكولد ريسورسز تحضيرها لمرحلة دراسة ستبدأ في العام 2017 بعد حصولها على مؤشرات تمكنها من الحصول على كميات هائلة من الذهب بمنطقة تيجريت.
وأضافت الشركة أنها بدأت في منتصف سبتمبر الماضي، المرحلة 2 من حملة الحفر للتنقيب عن الذهب، والتي تتألف من 7500 متر بمنطقة تيجريت.
ويتوقع أن تعلن نتائج هذه المرحلة في الربع الرابع من العام، لإدراجها في تقدير الموارد الجديدة التي تعتزم الشركة تحقيقها بحلول نهاية العام أو أوائل عام 2017.
وقالت الشركة في بيان لها إن النتائج النهائية للمرحلة الأولى من برنامج حفر بئر بعمق 10000 متر في منطقة تيجيرت في موريتانيا أظهرت تقاطعات ممتازة من المعادن عالية الجودة. هذه النتائج تدلل على وجود محتمل للذهب في نطاق معدني واسع على طول 3.1 كم من منطقة اليانور، يوزعها إلى 3 مناطق ذات جودة عالية.
وتتكون منطقة السيدة اليانور من سلسلة من معدن الكوارتز بشكل متصل على مدى 3.1 كم. في حين يظهر في الجزء الشمالي أغنى عروق الذهب، وتظهر في الجزء الجنوبي شبكة واسعة من عروق الكوارتز من جميع الأنواع.
وقد حصلت آلجولد على مشروع تيجيريت للذهب وفي نفس الوقت على مشاريع للنحاس بعد توقيعها في مارس اتفاقا مع كريفون للمعادن المالك السابق للرخصة.
وتغطى رخصة تيجيريت مساحة تمتد على أكثر من 1000 كلم مربع وتقع على بعد حوالي 25 كيلومترا الى الجنوب الشرقي من منجم الذهب في تازيازت.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.