وكالة أنباء موريتانية مستقلة

نتائج العرب فى تصفيات أفريقيا

أسدل الستار على منافسات الجولة الرابعة بالتصفيات المؤهلة لبطولة كأس الأمم الأفريقية 2017 بالغابون، وهى الجولة التى شهدت نتائج متباينة للمنتخبات العربية.
المغرب أول المتأهلين لـ “كان 2017” وكان المنتخب المغربى أبرز المستفيدين من الجولة الرابعة، بعدما حجز بطاقة التأهل إلى بطولة كأس الأمم الـفريقية قبل جولتين على نهاية التصفيات، بعدما تغلب على جزر الأس الأخضر دون مقابل، فى المباراة التى جمعتهما بملعب “مراكش”، ضمن منافسات المجموعة السادسة.
ويتصدر منتخب المغرب جدول الترتيب برصيد 12 نقطة جمعها من 4 انتصارات متتالية، متفوقاً بفارق 6 نقاط على كاب فيردى “الوصيف”، وفى حال تساوى المنتخبان فى عدد النقاط بنهاية التصفيات، سيكون لمنتخب “الاسود الأطلسى” أفضلية المواجهات المباشرة.
الجزائر لم تتأهل للمونديال الأفريقى، بعدما اكتفى بالتعادل الإيجابى 3/3 مع إثيوبيا، ضمن منافسات المجموعة العاشرة، وسجل أهداف المنتخب الإثيوبى، جيتانيه جيبيتو “هدفين”، وفيكادو “هدف” فى الدقائق 29 و49 و64 على التوالى، بينما جاءت أهداف الجزائر عن طريق إسلام سليمانى وعيسى ماندى وفوزى غلام فى الدقائق 43 و62 و85 من عمر المباراة.
الجزائر تتعادل مع اثيوبيا هذا التعادل رفع رصيد الجزائر إلى 10 نقاط فى صدارة المجموعة العاشرة، متفوقاً بفارق خمس نقاط على إثيوبيا “الوصيف”. مصر على أعتاب التأهل فى ذات الصدد، يكفى المنتخب المصرى الحصول على نقطة واحدة فى مباراته القادمة أمام تنزانيا أو الهزيمة بأقل من ثلاثة أهداف، لضمان التأهل لبطولة كأس الأمم الأفريقية، بعد فوزه على نيجيريا بهدف رمضان صبحى، فى المباراة التى جمعتهما مساء أمس، بملعب “برج العرب”، ضمن منافسات المجموعة السابعة بالتصفيات.
ونس تعانى الظلم التحكيمى حرم الحكم الجامبى جاساما، منتخب تونس من تحقيق الفوز على توجو، لتنتهى المباراة التى جمعت بين المنتخبين فى العاصمة التوجولية “لومي”، ضمن منافسات المجموعة الأولى بالتعادل السلبى.
وتتحدث وسائل الإعلام التونسية، أن بكارى جاساما، لم يحتسب هدفين سجلهما محمد منصر ويوسف المساكنى، كما رفض منح تونس ركلة جزاء، ويحتل منتخب تونس فى المركز الثانى بـ7 نقاط متساوياً مع توجو، بعد ليبيريا التى تتصدر المجموعة الأولى بــ9 نقاط.
السودان يحيى آماله فى التأهل يأتى هذا فى الوقت الذى عزز فيه منتخب السودان من آماله فى التأهل لكأس أمم أفريقيا، بعد تعادله 1/1 مع كوت ديفوار، فى المباراة التى جمعتهما بالعاصمة السودانية “الخرطوم”، ضمن منافسات المجموعة التاسعة، ويتصدر المنتخب الايفوارى، المجموعة برصيد 5 نقاط، يليه السودان برصيد 4 نقاط.
تعادل بطعم الفوز لموريتانيا من ناحية أخرى، حقق منتخب موريتانيا تعادلاً بطعم الفوز خارج ملعبه مع جامبيا بدون أهداف، ضمن منافسات المجموعة 13، ليحافظ على آماله فى تحقيق حلم الصعود للمونديال الأفريقى، ورفع المنتخب الموريتانى رصيده إلى 7 نقاط فى المركز الثانى، ليواصل المنافسة على بطاقة التأهل بالمجموعة مع الكاميرون صاحب الـ 8 نقاط.
ليبيا خارج سباق التصفيات جدير بالذكر أن منتخب ليبيا تبخرت آماله مبكراً فى الصعود لبطولة كأس الأمم الأفريقية 2017، بعدما تذوق مرارة الهزيمة فى ثلاث مباريات متتالية قبل أن يتغلب على ساوتومى فى الجولة الرابعة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.