وكالة أنباء موريتانية مستقلة

جهاز الشرطة يحذر من تخطيط داعش لعمليات إرهابية جديدة في أوروبا

حذر جهاز الشرطة في الاتحاد الأوروبي ، امس الخميس ، من تخطيط “داعش” لشن عمليات إرهابية جديدة في الدول الأوروبية، مؤكدا وجود هيكلية كاملة ومعسكرات سرية لتدريب الارهابيين .
وقال جهاز الشرطة في تقرير نقلته وسائل إعلام اوربية إن “هناك معسكرات تدريب في الاتحاد الأوروبي ودول البلقان ، حيث تسمح أساليب التدريب في البقاء على قيد الحياة لمجندي “داعش” باختبار التجهيز البدني وعزيمة الراغبين بالانضمام إلى التنظيم”.
وأشار التقرير إلى أنه “يتم تدريب المسلحين على كيفية الاستخدام الأمثل للسلاح والتصرف خلال التحقيق في حال الاعتقال، لاستخدام ذلك في تنظيم أعمال إرهابية في بلادهم وخارجها، وأن التدريبات تجري بسرية تحت مظهر جلسات مختلفة ”.
ويثير الوضع في بلجيكا تحديدا قلقا جديا، إذ نشرت الصحف أنباء عن وجود معسكر للمتطرفين شمال البلاد في غابات الأردين، وبدأت الشرطة تحقق في هذه المعلومات.
كما توجه من بلجيكا إلى الشرق الأوسط زهاء 400 مسلح غالبيتهم من بريطانيا وألمانيا،مما يعني أن هناك بين كل مليون من سكان بلجيكا 40 متطرفا.
وركز تقرير جهاز الشرطة الأوروبي اهتمامه لدول البلقان التي تعاني من مشاكل جدية في الأمن، معتبرا أن هذه المنطقة هي ثقب أسود حقيقي بين أوروبا والشرق الأوسط.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.